أمير سالم: سأترافع عن الشهداء والمصابين فى محاكمة مبارك

أمير سالم المحامى

أكد أمير سالم المحامى المدعى بالحق المدنى عن عدد من شهداء ثورة 25 يناير والمصابين، أنه سيقوم بتأدية دوره فى المرافعة أمام المستشار أحمد رفعت رئيس دائرة محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه، المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين.


وكشف سالم أن الاتفاق الذى تم بين المحامين المدعين بالحق المدنى لتنظيم عملية المرافعة أمام المحكمة لا علاقة له به، واصفا الاتفاق بأنه اتفاق سياسى نقابى لا علاقة لدماء الشهداء به، مؤكداً أن دوره وفقا للتوكيلات التى حررها له أهالى الشهداء والمصابين هو الدفاع عن حقوقهم لا الموائمات السياسية.


وأوضح فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه محام رئيس فى القضية، حيث إن البلاغات والأدلة التى قدمها للنيابة العامة دخلت فى صلب القضية، لذلك سيركز مرافعته أمام المحكمة فى استعراض الاتفاق الجنائى والمسئولية الجنائية للرئيس السابق حسنى مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلى ومساعديه، وجهاز الأمن المركزى والمباحث الجنائية.


وأضاف سالم أنه سيقدم أدلة جديدة تفيد مسئولية مبارك فى إصدار أوامر خاصة بإطلاق النيران على المتظاهرين السلميين، مؤكداً أن عددا كبيرا من المحامين سيترافعون عن موكليهم لا علاقة لهم بالتقسيمات السياسية والنقابية فى المرافعة.


جدير بالذكر أن هيئة المدعين بالحق المدنى عن شهداء ومصابين الثورة، عقدت اجتماعا لتنظيم المرافعة، وانتهت إلى تسمية سامح عاشور نقيب المحامين، وخالد أبو بكر المحامى ومحامين آخرين لبدء المرافعة.
abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق