أبو الفتوح: الرئيس التوافقى هو الحل للمشاكل الراهنة التى تمر بها مصر

أبو الفتوح: الرئيس التوافقى هو الحل للمشاكل الراهنة التى تمر بها مصر 












رفض المرشح الرئاسى المحتمل الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح بشكل قاطع دعاوى تخوين أوتجريح أي فصيل سياسي مهما كانت إنتماءاته أو توجهاته الفكرية؛ موكدا إن الحل لكل ما تمر به مصر في المرحلة الراهنة هو رئيس توافقي تجمع عليه جميع القوى السياسية وأطياف الشعب المختلفة.

وأكد أبو الفتوح - في مؤتمره الطلابي الحاشد في جامعة سوهاج الاثنين -إن الاخوان فصيل وطني وجزء من هذا الوطن شأنهم فى ذلك شأن التيارات اليسارية والليبرالية، فلا يجب تصنيف التيارات السياسية وفقا لدينها بأن نطلق عليها إسلامية وغير إسلامية، حيث لا يوجد تيار سياسي في مصر ضد الإسلام كما أن الشعب المصري لن يقبل برئيس غير متصالح مع الدين.

كما أعرب عن رفضه لسياسة الإقصاء للمخالفين في الرأي أو الفكر أو المعتقد، متهما بعض وسائل الأعلام بانتهاج ما وصفه "بوسائل التخوين والاقصاء المتعمد" التي تصل في بعض الأحيان إلى التحريض.

وأضاف "أن التيار السلفي كذلك تيار وطني، رغم اختلافنا مع بعض أفكاره كما نختلف مع بعض آراء التيارات الأخرى, إلا أننا نرفض بشدة إقصاء أي تيار لمجرد اختلافنا معه، فالسلفيون شأنهم شأن بقية التيارات ودخولهم في العمل العام سوف يطور من أدائهم".

وأبدى أبو الفتوح انزعاجه الشديد بما يقوم به بعض المسئولين في الدولة وعدد من وسائل الاعلام بتخوين حركة 6 أبريل ووصفها بالعمالة دون دليل واضح تقدمه للنيابة العامة، قائلا: "لو سمحنا بتجريح تيار أو حركة دون دليل فسيتم تجريح كل المصريين في المستقبل، وهذا ما لن نقبله أبدا".
تاااابع القراءه... Résuméabuiyad

وقفة احتجاجية امام مجلس الدولة في اولى جلسات "كشف العذرية"


وقفة احتجاجية امام مجلس الدولة في اولى جلسات "كشف العذرية"




تشارك "حركة حازمون" في وقفة القوى الوطنية الثلاثاء امام مجلس الدولة حيث تقام أولى جلسات "كشف العذرية " مساندةً للضحايا ولتعبرعن تنديدها بما تم ارتكابه تجاه فتيات مصرقبل بعض رجال القوات المسلحة
وتدعوحركة حازمون لمناصرة مشروع ودعوة الأستاذ حازم أبو إسماعيل صاحب الرسالة التي تحتاج لمن يناصرها باعتبارها علامة فارقة في حياة الأمة.
كما ستشارك مجموعة من القوى السياسية الاخرى منها حركة 6 ابريل وأئتلاف الاسلاميين الجدد وعدد من تيار الاسلام العام بينما ترفض جماعة الاخوان المسلمين والسلفيين المشاركة

تاااابع القراءه... Résuméabuiyad

محاكمة أوكراني وإسرائيليين بتهمة إدخالهم أسلحة للبلاد من تل أبيب

محاكمة أوكراني وإسرائيليين بتهمة إدخالهم أسلحة للبلاد من تل أبيب
      




وافق المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام على إحالة كل من إدوارد تشيكوش (أوكراني الجنسية ومدير إحدى شركات السياحة بشرم الشيخ - محبوس) ومعاذ زهير محمد زحلقه (إسرائيلي الجنسية ومدير شركة للسياحة بإسرائيل ومقيم بمدينة إيلات - محبوس) ومأمون عبد الفتاح العليمي (إسرائيلي الجنسية ومقيم في إسرائيل - هارب) إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا "طوارىء" لإتهامهم باستيراد أسلحة نارية بدون ترخيص وبندقية آلية إسرائيلية الصنع و59 طلقة نارية مما تستخدم في ذات السلاح وحيازة وإحراز سلاح ناري وذخائر بما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه, وكذلك اخفاء تلك البضائع بقصد التهرب من الضرائب المستحقة عليها.

وثبت من التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا ضبط المتهم الإسرائيلي معاذ زهير حال عبوره لمنفذ طابا البري, قادما من إسرائيل حاملا هيكلا خشبيا كبيرا على شكل صليب, وبوضعه على جهاز كشف المفرقعات تبين أن بداخله السلاح الناريوالذخيرة السابق الإشارة إليهما.

كما ثبت من التحقيقات أن المتهم الأوكراني طلب من المتهم الإسرائيلي العليمي استيراد بندقية آلية وذخائر من دولة إسرائيل وتسليمها له في مصر .. كما ثبت أيضا أن السلاح المضبوط والذخيرة مما تستخدم في التسليح الشخصي لأفراد الشرطة بسيناء مما يدل على إمكانية استخدامه في عمليات غير مشروعة ليتم إثباتها للجهات الأمنية المصرية حسبما ورد بتحريات الأجهزة الأمنية.
تاااابع القراءه... Résuméabuiyad

الزمالك يفوز على تليفونات بني سويف 2-0 ويصعد للمركز الرابع

الزمالك يفوز على تليفونات بني سويف 2-0 ويصعد للمركز الرابع







حقق فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك فوزا غاليا على تليفونات بني سويف المكافح بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء الإثنين في ختام منافسات الأسبوع العاشر من بطولة الدوري الممتاز.
فاجأ فريق تليفونات بني سويف خصمه الزمالك بالسيطرة والتفوق في وسط الملعب والهجوم السريع الضاغط من أول دقيقة وفتح اللعب من الأجناب والمساندة من خط الوسط ومن الظهيرين وتالق عبدالواحد السيد حارس مرمى الزمالك واستبسل الدفاع الأبيض في مواجهة هجوم التليفونات وارتدت تسديدة قوية من القائم الأيمن لمرمى الزمالك ولم تجد المدافع.
وافتقد هجوم تليفونات بني سويف اللمسة الأخيرة ووجود اللاعب القادر على ترجمة الهجمات إلى أهداف حتى نقطة التحول بالمباراة في الدقيقة 26 في ظل هجوم التليفونات تلقى حسين حمدي تمريرة متقنة من أحمد جعفر سددها في المرمي ليتقدم الزمالك بالهدف الأول وترتفع معنويات لاعبيه ويتبادل الفريقان الهجمات.
وفي الشوط الثاني واصل فريق الزمالك الهجوم السريع وتخلى عن الفردية في الأداء وأسفر الضغط المتواصل والتغييرات التي أجراها الجهاز الفني عن الهدف الثاني الذي سجله أحمد حسام "ميدو" مهاجم الزمالك ليؤكد فوز الفريق الأبيض في الدقيقة 82 بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 73 بدلا من أحمد جعفر.
ولم ييأس تليفونات بني سويف وواصل الكفاح والضغط والهجوم, ولكن افتقد هجومه التركيز في اللمسة الأخيرة لتنتهي المباراة بأول فوز للزمالك بعد عودة مجلس إدارته بقيادة ممدوح عباس على فريق تليفونات بنى سويف الذي انتزع إعجاب المشاهدين.
وتقدم الزمالك للمركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الممتاز بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة من سبع مباريات بعد مرور 10 أسابيع من الموسم وتوقف التليفونات عند 12 نقطة.



تاااابع القراءه... Résuméabuiyad