خلال شهر واحد.. وزير التعليم يصدر 80 قرارا وزاريا ويعين 22 قيادة

جمال العربى وزير التربية والتعليم

أظهرت إحصائية رسمية حصل عليها "اليوم السابع" أن جمال العربى وزير التربية والتعليم أصدر 80 قرارا وزاريا خلال شهر واحد من توليه النصب الوزارى فى 8 ديسمبر الماضى.


وأوضحت الإحصائية الرسمية أن القرارات التى أصدرها العربى مصنفة إلى 22 قرار تعيين قيادات جديدة بالوزارة، وندب قيادات بوظائف شاغرة، و28 قرارا لتنظيم العملية التعليمية، و4 قرارات تنظيم العمل داخل مركزين تابعين للوزارة، و7 قرارات بإنشاء وحدات وتخصصات جديدة بمدارس فنية.


كما أصدر الوزير خلال أول شهر له بالوزارة 4 قرارات تفويض و12 قرار تنظيم إدارى داخل ديوان الوزارة، وقرارين بشأن تشكيل لجنتين الأولى داخل الوزارة لفحص التظلمات، والثانية لإدارة مركز "سرس الليان " لتعليم الكبار، كما أصدر قرارا بإنشاء مدرسة تجريبية فى محافظة البحر الأحمر .


وأوضح مصدر مطلع بالوزارة أن الوزير لم يصدر أى قرارات تتعلق بسفر مسئولين من الوزارة للخارج خلال هذا الشهر، وأكد المصدر أن عدد القرارات التى صدرت عن العربى خلال شهر واحد فقط يبدو مرتفعا مرجعا ذلك إلى تزامن توليه المنصب مع حركة تعيين وندب القيادات .


وأضاف المصدر أن الشهر الأول لجمال العربى فى المنصب لم يشهد إصدار قرارات تطيح بالمسئولين المقربين من الوزراء السابقين، حيث فضل الإبقاء عليهم وعدم إحداث تغييرات جذرية فى تشكيل القيادات باستثناء نبيل الدمرداش الذى قدم استقالته من منصب رئيس المعاهد القومية .
abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق