"النور": شقيق رئيس الحزب ليس عضوا به وحضوره القداس موقف شخصى

محمد نور المتحدث الإعلامى باسم حزب النور "السلفى"

وصف محمد نور، المتحدث الإعلامى باسم حزب النور "السلفى"، حضور عاطف عبد الغفور الشقيق الأكبر لرئيس الحزب "قداس عيد الميلاد" بكاتدرائية العباسية مساء أمس الأول، بأنه موقف شخصى لا يعبر عن الموقف الرسمى لحزب النور "السلفى"، مضيفاً: "نكن كل التقدير والأحترام لشقيق الدكتور عماد عبد الغفور رئيس حزب النور، ولكن عاطف عبد الغفور موقفه شخصى، كما أنه ليس عضواً فى الحزب، ولا يمثل إلا نفسه، وحضر إلى القادس دون أن نعلم".


وقال نور لـ"اليوم السابع"، إن موقف حزب النور الرسمى يعبر عنه المتحدثين باسم الحزب ورئيس الحزب وما يصدر عن الحزب من بيانات وكذلك أعضاء الهيئة العليا، مشيراً إلى أنه قام بالاتصال بعدد من القيادات القبطية شركاء الوطن، وتفهموا موقف حزب النور الرافض لحضور الأعياد الدينية لغير المسلمين الخاصة بعقائد الأقباط، مؤكداً أن المسلمين والمسحيين ومتساوون فى الحقوق والواجبات طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.


وأوضح نور أن موقف الحزب من الاحتفالات الدينية لغير المسلمين هو "عدم التهنئة" خاصة فى الأعياد ذات النواحى العقائدية، وأن الحزب يقوم بتهنئة الأقباط فى أعيادهم الشخصية كالزوراج، وما إلى ذلك بعيد عن المناسبات الدينية، مشدداً على أن حزب النور لديه الاستعداد الكامل للدفاع عن الكنائس وعن كافة منشئات الدولة، وأن الفترة الحالية التى شهدت اختفاء للأحداث الطائفية تؤكد أن هذه الأحداث لم يكن يقوم بها المسلمين وإنما كانت صناعة الأجهزة الأمنية.


وطالب نور جميع أبناء الشعب المصرى مسلمين وأقباط بالحفاظ على مكتسبات الثورة، وعدم الالتفات إلى دعوات شق الصف بين أبناء الشعب المصرى.


كان حزب النور تراجع عن التصريحات التى نقلتها صفحات الحزب، وذكرت فيها أن الشخص الذى زار كاتدرائية العباسية أمس لتهنئة البابا شنودة والأقباط بأعياد الميلاد، ويدعى عاطف عبد الغفور ليس شقيق رئيس حزب النور الدكتور عماد عبد الغفور.


وذكر حزب النور، فى بيان له مساء أمس السبت، أن عاطف عبد الغفور بالفعل شقيق الدكتور عماد عبد الغفور، واعتذر الحزب عن نشره بياناً ورد فيه معلومات غير صحيحة صباح السبت، ذكر فيه أن عاطف عبد الغفور ليس شقيق رئيس حزب النور الدكتور عماد عبد الغور.


وقال الحزب، إن أفعال عاطف عبد الغفور تخصه وتصدر عن موقف شخصى نستنكره أشد الاستنكار، وهو الموقف الذى يخالف إجماع الفقهاء.


كان حزب النور "السلفى"، أكد أنه لم يقم بإرسال أى مندوبين عنه لحضور قداس عيد الميلاد بكاتدرائية العباسية، مؤكداً أن الشخص الذى حضر القداس يدعى عاطف عبد الغفور ليس شقيق رئيس حزب النور الدكتور عماد عبد الغفور.


وذكر عدد من الصفحات التابعة لحزب النور، أن عاطف عبد الغفور ليس له علاقة برئيس الحزب الدكتور عماد عبد الغفور، وليس قياديا سلفيا، وطالبت الصفحات بإظهار "قيد عائلى" يثبت أنه شقيق رئيس الحزب، وقالت الصفحات: "أظهر الإعلام شخصا اسمه عاطف عبد الغفور يحضر قدّاس النصارى ويهنئهم، ويدعون أنه أخ للدكتور عماد عبد الغفور، وهذا كلامٌ باطل ودجلٌ إعلامى غير صحيح".


وقالت صفحات حزب النور، إن الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس الحزب، له شقيقان هما الدكتور عادل عبد الغفور، وعزّت عبد الغفور، ولم يحضر أى منهما قداس عيد الميلاد ولم يحضر أحد من حزب النور، مستشهدين بفتوى الإمام ابن القيم فى أحكام أهل الذمة التى تحرم تهنئة غير المسلمين فى أعيادهم الدينية.
abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق