المجمع العلمى يرشح الدكتور إبراهيم بدران وزير الصحة الأسبق لرئاسته


المجمع العلمى يرشح الدكتور إبراهيم بدران وزير الصحة الأسبق لرئاسته 










اتفق اعضاء مجلس ادارة المجمع العلمى على اختيار الدكتور إبراهيم بدران وزير الصحة الأسبق لتولى رئاسته, واختيار الدكتور اسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية نائبا له وسيتم عقد مؤتمر صحفى ظهر الاثنين لإعلان استئناف أنشطة المجمع من مقر مؤقت في القاهرة لحين الانتهاء من ترميم مبنى المجمع الذي أصابه تدمير كبير أثناء أحداث مجلس.
ومن المقرر ان يعقد المؤتمر الصحفى الذى سيعقده الأمين العام للمجمع العلمي المصري الدكتور محمد الشرنوبي في بيت السناري بحي السيدة زينب وسط القاهرة لإعلان اسم الرئيس الجديد للمجمع الذي جرى انتخابه ليخلف رئيس المجمع الراحل الدكتور محمود حافظ.
وسيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان استئناف أنشطة المجمع من مقر مؤقت في القاهرة لحين الانتهاء من ترميم مبنى المجمع الذي أصابه تدمير كبير أثناء أحداث مجلس الوزراء الأخيرة.
والدكتور إبراهيم بدران من مواليد القاهرة عام 1934 وتولى منصب وزير الصحة عام1976 وتولى عام 1978 منصب رئيس جامعة القاهرة, حصل على وسام العلوم والتعليم من فرنسا عام 1980 وجائزة الدولة التقديرية عام 1985 والدكتوراه الفخرية من الجامعة الميرمية بالقاهرة عام 1988.
أما الدكتور إسماعيل سراج الدين فهو من موليد الجيزة عام 1944 وتولى من قبل منصب نائب رئيس البنك الدولي وهو مدير مكتبة الإسكندرية منذ افتتاحها عام 2002 وتخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1964 وله أكثر من 45 مؤلفا في مختلف مجالات التنمية والثقافة.




abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق