مشاهدة فيلم أليكسندر - ALEXANDER مدبلج للعربية اون لاين مباشرة بدون تحميل

يجمع الفيلم الملحمي بين عناصرالحركة والمغامرة والدراما والرومانسية والحرب. الفيلم مأخوذ عن قصة حياة الإسكندر الأكبر؛ وهو من تأليف وإخراج أوليفر ستون. والفيلم مأخوذ عن السيرة الذاتية للإسكندر الأكبر، ملك مقدونيا، والذي تمكن من إخضاع العالم المعروف لدى اليونانيين القدماء.

الفيلم من تأليف وإخراج أوليفر ستون. ويشارك في بطولة الفيلم الذي تبلغ مدة عرضه 175 دقيقة، كل من كولين فاريل في دور ألكسندر، وأنجلينا جولي في دور أولمبياس، وفال كيلمر في دور فيليب، وأنطوني هوبكنز في دور بطليموس الكبير، وجاريد ليتو في دور هيفيستيون، وروزاريو دوسون في دور روكسين، وجوناثان ريس ماير في دور كاساندر، وروري ماكين في دور كراتيروس، وجاري ستريتش في دور كلايتس.

تبدأ القصة في عام 356 قبل الميلاد؛ حيث يقوم بطليموس الأول بسرد الأحداث على مدار الفيلم. ويوضح الكاتب الروائي أوليفر ستون رؤيته الخاصة لحياة الإسكندر اليومية في بلاط والده الملك فيليب (فال كيلمر) ويصور العلاقة المتوترة بين والديه. ينشأ الإسكندر (كولين فاريل) مع والدته الملكة أوليمبياس (أنجلينا جولي) ومعلمه أرسطو (كريستوفر بلامر)، حيث يصبح مولعا بالحب والموسيقى والاستكشاف والشعر والقتال.

وبعد ذلك، يتم اغتيال الملك فيليب ويصبح الإسكندر ملكا لليونان ومقدونيا. وبعد سرد العقوبات التي فرضها على طيبة وقيامه بحرق بيرسوبوليس، يلقي بطليموس الضوء على حملة الإسكندر على بلاد الفرس، بما في ذلك إعلان كونه ابنا للإله زيوس في واحة سيوة، وانتصاره الكبير على داريوس الثالث إمبراطور الفرس في معركة جوجاميلا، وحملته العسكرية التي دامت لمدة ثماني سنوات في الهند (باكستان حاليا).

وتوضح القصة أيضا علاقة الإسكندر الخاصة بصديق طفولته هيفاستيون (باتريك كارول) وعلاقته بزوجته روكسانا حتى وفاته. تم عرض فيلم "Alexander" للمرة الأولى بالسينما الأمريكية عام 2004؛ وقد أخفق الفيلم إلى حد كبير في دور العرض الأمريكية، حيث لم يحقق من الإيرادات سوى 34 مليون دولار أمريكي على المستوى المحلي، بينما بلغت ميزانية إنتاجه 155 مليون دولار. ومع ذلك، فقد كان النجاح الفعلي للفيلم على المستوى الدولي، محققا 133 مليون دولار. وقد حصد الفيلم جائزتين عالميتين، وتم ترشيحه للحصول على 9 جوائز أخرى.


abuiyad

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق